اهم اسباب الم الخصيتين وخطورته على صحة الرجل

09.July.2013 Tuesday 07:07 GMT | المصدر : سلمى هلال
Advertising | اعلانات

يعانى الرجل احيانا من الم الخصيتين ويعتقد انه مجرد الم عابر لايمثل خطورة على الصحة ولكن فى الواقع ان اى الم فى الخصيتين هو بمثابة كارثة على صحة الرجل سواء العامة او الجنسية ولايجب ان يغفل الرجل اطلاقا اسباب الم الخصيتين لانه يساعد كثيرا فى التخلص من هذا الألم والحفاظ على صحة الرجل بشكل كبير.

وعلاج الم الخصيتين فى بدايته يساعد كثيرا فى تقليل المخاطر التى من الممكن ان تلحق صحة الرجل وفى السطور المقبلة سوف نتعرف معا على اهم اسباب الم الخصيتين ومدى خطورته على صحة الرجل .

اسباب الم الخصيتين وخطورته على صحة الرجل

 

1- التهاب الخصيتين :
من اكثر اسباب الم الخصيتين بين الرجال هى التهاب الخصية وهو ينتج عنه الكثير من المشاكل فى صحة الرجل وينتج التهاب الخصيتين من الاصابة بعدوى فيروسية او بكتيرية وتكون اعراضه عبارة عن اعراض حمى او وجود دم فى السائل المنوى وللاسف التهاب الخصيتين لايتسبب فقط فى شعور الرجل بالآلم شديدة الا انه يصيب صحة الرجل الجنسية والانجابية بالعديد من المشاكل اهمها العقم والضعف الجنسى .

 

2- حصاوى الكلى :
يرتبط الجهاز التناسلى عند الرجل بشكل واضج بالكليتين وهنا عندما يصاب الرجل بحصاوى فى الكلى فانه من الممكن ان يتسبب ذلك فى الم الخصيتين والتأثير على صحة الرجل بشكل كبير فتحرك هذه الحصاوى فى مجرى البول يؤدى الى شعور الرجل ببعض الالم فى الخصيتين .

 

3- سرطان الخصيتين :
سرطان الخصيتين هو اكثر المشاكل التى تهدد صحة الرجل الجنسية والعامة وبالتأكيد يتسبب فى الم فى الخصيتين شديد ولايستطيع الرجل تحمله ولكن ذلك فى حالات تفاقم سرطان الخصيتين وعدم السيطرة عليه مبكرا ففى البداية لايكون هناك اى الألم تذكر ومن اهم الاعراض الاخرى التى يشعر بها الرجل عند سرطان الخصيتين هى الم اسفل الظهر والبطن ويعتبر الكشف المبكر من اهم الطرق للحفاظ على صحة الرجل من خطر سرطان الخصيتين .

 

4- دوالى الخصيتين :
تعد دوالى الخصيتين من اهم اسباب شعور الرجل بعدم ارتياح والم فى الخصيتين وللاسف تتسبب هذه الدوالى فى الكثير من المشاكل التى تهدد صحة الرجل حيث انها تحول دون رجوع الدم مرة اخرى الى القلب كما ان دوالى الخصيتين من اهم اسباب عقم الرجال كما انه يتسبب فى خلل الهرمونات لدى الرجل وذلك بالتأكيد يؤثر على صحة الرجل بشكل مباشر .

 

5- التجمع الدموى :
تعرض الخصيتين لاى ضربة خاصة اذا كانت قوية من اهم اسباب الم الخصيتين حيث انه يتسبب فى الاصابة بتجمعات دموية داخل الخصيتين والتغاضى عن هذا التجمع الدموى يؤثر بشكل شديد السوى على صحة الرجل الجنسية والعامة ويتسبب فى الم فى الخصيتين لايستطيع الرجل تحمله .

 

وبعد ان تعرفنا على اهم اسباب الم الخصيتين عليك ان تدرك عزيزى الرجل ان الفحص المبكر واكتشاف اسباب الم الخصيتين هم اول الطريق للعلاج والحفاظ على الصحة ولذلك لا تتردد فى مراجعة الطبيب المختص بمجرد الشعور بأى الم فى الخصيتين .

فيديو عن  اسباب الم الخصيتين وخطورته على صحة الرجل

تابعنا :
جديد عربى اونلاين